فتح معبر رفح بشكل دائم ومصر تحذر إسرائيل من تدخلها فى القرار المصرى

معبر رفح
اخر اخبار معبر رفح ,عقب إعلان الحكومة المصرية إعلان فتح المعبر بشكل دائم ,أمام الفلسطينين ما عدا العطلات الرسمية فى جمهورية مصر العربية.
إسرائيل تبدى قلقها تجاة القرار المصرى عن فتح معبر رفح بشكل دائم ,والحكومة المصرية تحذر إسرائيل من التدخل فى الشؤن المصرية الداخلية.
حيث نقلت وكالة الانباء "قدس برس " الوكالة الاخبارة الفلسطينية,تصريحات السفير المصرى فى فلسطين ,الذى أكد فية على أن القاهرة لا تقبل بتاتاً اى تدخل خارجى ,فى آلية عمل معبر رفح البرى ,مؤكدا ياسر عثمان السفير المصرى لدى السطلة الفلسطينية على أن قرار مصر بفتح معبر رفح جاء من باب رفع المعاناة عن الشعب الفلسطينى الشقيق المحاصر فى قطاع غزة والذى يعايش أوضاع إنسانية مزرية بالمرة ,نظراً لما تفرضة قوات الاحتلال من تضييق الخناق على القطاع.
مؤكداً على أن المصالحة الفلسطينية التى أجرتها القاهرة والتى نجحت فيها بالفعل بين كلاً من حركتى فتح وحماس ,تدعمها القاهرة عن طريق فتح معبر رفح الحدودى مع القطاع.
جاءت تلك التصريحات المصرية على لسان السفير المصرى لدى السطلة الفلسطينية ,عقب الاعتراض الاسرائيلى على قرار مصر بفتح معبر رفح بشكل دائم ,حيث زعمت تل ابيب أن القرار المصرى بفتح المعبر سيشكل تهديداً قوياً على الامن القومى لاسرائيل.
الجدير بالذكر أن حكومة تل ابيب قد هاجمت القاهرة عقب إعلان المصالحة الفلسطينية التى نجحت القاهرة فى تحقيقها بعد قيام ثورة 25 يناير والتى إستطاع من خلالها الشباب المصرى الاطاحة النظام السابق ,الذى رأى الكثير بانة كان من أهم بل من اكبر الاسباب فى عد إجراء تلك المصالحة بين حركتى فتتح وحماس ,من اجل خدمة بعض الاغراض والاهداف الشخصية وإرضاء للادارةالامريكية والاسرائيلية.
بينما أنتقد القاهرة وبشدة التدخل الاسرائيلى فى الشأن المصرى بشكل خاص والعربى بشكل عام ,وطالبتها بضرورة أن تتحلى إسرائيل بسياسة ضبط النفس,وعدم تهديد السطلة الفلسطينية بعدإعلان المصالحة بين حركتى فتح وحماس.

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner