احداث كنيسة الشهيدين احداث كنيسة اطفيح حلوان

اعمال شغب عقب أحداث كنيسة الشهيدين
اخر اخبار احداث كنيسة الشهيدين ,أحداث كنيسة أطفيح بحلوان ..
جديد الاخبار المتعلقة بأحداث كنيسة أطفيح ومتابعة مستمرة معكم لجديد الاخبار المتعلقة باحداث كنيسة أطفيح من خلال اخبار مصر اليوم ومتابعة حية للاخبار.
فى جديد الاخبار التى تداولتها الكثير من المواقع الإخبارية الرسمية كموقع اليوم السابع وجريدة الوفد ,عن المتابعة لاحداث أطفيح , اكدا وجود اعمال شغب إستمرت طول اليوم من مجموعة شباب أقباط تنديداً بأحداث كنيسة الشهيدين.
حيث قطع مجموعة من الشباب طريق الأوتوستراد اليوم وألقوما الحجارة وزجاجات المولوتوف على الكثثير من السيارات المارة بالطريق إحتجاجاً على هدم كنيسة أطفيح ,جاءت تلك الاعمال ,رغم ما أصدرة المجلس الاعلى للقوات المسلحة بإعادة بناء الكنيسة من جديد ,وفى نفس المكان التى كانت متواجدة علية سابقاً.

بينما رغم تلك الاعمال التخريبية التى حدثت اليوم والتى أسماها الكثير حرب شوراع نظراً لما كان يحملة الكثير من الشباب اليوم من شنج وأسحلة بيضاء والإعتداء على المارين فى شوارع المنطقة.
إلا أن الكثير من هؤلاء الشباب قد إعتلوا هضبة المقطم وقاموا بإلقاء الحجارة على السيارات المارة مما ادى الى حدوث الكثير من الاصابات وتدمير بعض السيارات المارة.




بينما إنتقد المركز المصرى لحقوق الانسان تلك المعالجة الى عمل بها على الازمة محافظة حلوان تجاة تلك الاحداث ,مؤكداً على أن التعامل مع أحداث كنيسة أطفيح لم يكن بالشكل المطلوب,وان معاجلة الازمة تماماً كالنظام السابق فى التعامل مع تلك الازمات.
مؤكداً على أن محافظ حلوان لم يقم بأى خطوة من شأنها أن تعيد الإنضباط الى القرية من جديد.
كما أكد المركز المصرى لحقوق الانسان الى أن محافظة حلوان لم تقم بأى دور يهدىء من حدة التوتر السائد منذ تلك الاحداث,فبرغم تصريح المشير طنطاوى القائد الاعلى للقوات المسلحة ببدأ بناء كنيسة أطفيح من جديد فى نفس مكانها إلا أن المحافظة لم تتحرك إلا الان ,معرباً المركز الحقوقى عند أسفة تجاة المعاملة لهذة الازمة وأيضاً عودة تلك الاحداث من جديد.
شاهد فيديو لموقع الوفد عن احداث اطفيح وما حدث اليوم فى طريق الاتوستراد :



twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner