فرض حظر جوي على ليبيا قرار وزراء الخارجية العرب

المؤتمر الاخير لوزراء الخارجية العرب
انباء عن موافقة جماعة الدول العربية الى فرض حظر جوى على ليبيا.
تناقلت الاخبار منذ قليل عن موافقة وزارء الخارجية العرب لتلك الدوعة التى أطلقها مجلس الامن الدولى بفرض حظر جوى على ليبيا ,وفتح إتصال بين وزارء الخارجية العرب وبين المجلس الوطنى الإنتقالى فى لبيبا فى بنغازى.
بينما أكد الوزراء العرب على فرض حظر جوى على ليبيا "داعين مجلس الامن لتحمل مسؤولياته بفرض حظر جوى على الاجواء الليبية لحماية الشعب الليبى".
جاءت الموافقة على فرض حظر جوى على ليبيا من جميع وزراء الخارجية العرب ,بينما رفضت سوريا والجزائر هذا الإقتراح.
حيث أكد وزير خارجية سوريا يوسف أحمد ,على أن سوريا تخشى من أن يكون قرار فرض حظر جوى على ليبيا ,بمسابة تمهيد عربى للتدخل العسكرى الاجنبى الى ليبيا.
حيث أشار السفير السورى خلال كلمتة التى ألقاها على مجلس جامعة الدول العربية ,بانة فى ظل تلك الموافقة من قبل معظم الدول الدائمين فى مجلس الامن على ضرورة التدخل فى ليبيا ,حتى لو كان هذا التدخل عسكرى , مؤكداً على أن السؤال المحورى فى هذا الوقت ,ماهى الضمانات التى تركن إليها هذا إذا كان هناك أى ضمانات..
مشيراً الى أن قرار التدخل العسكرى الاجنبى ربما يكون مقدمة لتقسيم ليبيا ,تحت ذريعة مقتضيات الامر الواقع.
كلمات ألقها وزير خارجية سوريا ,بينما أكد على رفض سوريا لفرض حظر جوى على ليبيا,مؤكدا على أن سوريا لا تقبل أى تدخل أجنبى فى الشؤن الليبية.
الجدير بالذكر أن مجلس التعاون الخليجى كان قد أيد ضرورة فرض حظر جوى على ليبيا,بينما أكد اليوم الامين العام لجماعة الدول العربية عمرو موسى قراراً بموافقة وزراء الخارجية العرب على فرض حظر جوى على ليبيا.

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner