اخر اخبار حادث الاسكندرية

مظاهرات للاقباط فى مختلف محافظات مصر
اخبار حادث الاسكندرية
جديد الاخبار المتعلقة بأحداث الاسكندرية وما هو على الساحة الان , وماهى أجدد الاخبار بعد تفجير سيارة مفخخة أمام كنيسة القديسين بالاسكندرية .
أحداث الاسكندرية .
تتوالى الاحداث الحدث تلو الاخر والاقباط فى مصر منزعجون ورافضين لحادث الاسكندرية , متظاهرين فى العدد من مدن ومحافظات مصر معبرين عن غضبهم الجامع تجاة تلك الاحداث.

ففى العباسية تجمهر المئات من الاقباط بالكتادرائية إحتجاجاً على احدث الاسكندرية بينما هدف العديد منهم ضد شيخ الازهر ومفتي الديار المصرية بينما كانا فى زيارة  تضامنية مع البابا شنودة بابا الإسكندرية .
وسرعان ما عملت قوات الامن على تفريق التجمهر والسيطرة على الموقف.

ورداً على سؤال أحد الصحفييف وجهة الى "البابا شنودة " هل كان هناك اى ضغوط علية لعدم إلغاء صلوات عيد الميلاد المجيد فى 7 يناير القادم ؟
ورد البابا شنودة مؤكداً على أنة لا يمكن إلغاء صلوات عيد الميلاد المجيد لاسباب كثيرة منها , لا يمكن منع أنفسنا من إحياء ميلاد المسيح علية السلام , مؤكداً على أنة لابد من ان نواجهة تلك المشكلات ونعمل على حلها لكى لا تتفاقم وتخرج عن سيطرتنا.

وعن سؤال احد الصحفيين أيضاً للبابا ,بأن دائما الكنائس هى ما تكون الستهدفة وتحدث تلك العمليات الإرهابية فيها ؟
رد البابا قائلا : " لا نريد أن ندوس على الجروح


شاهد المؤتمر الصحفى الذى جمع بين البابا شنودة وشيخ الازهر وعدد من رجال الدين على الجانبين :






بينما تبقى النظرة الخارجية من الفاتيكان الى أقباط مصر على أنه مستهدفون دائما , فعقب "احداث الاسكندرية " مباشرة صرح بابا الفاتيكان بينديكت السادس عشر , حيث طالب بمحاية الاقباط فى مصر .
ورداً على تلك التصريحات خرج شيخ الازهر "أحمد الطيب" , مؤكداً على أن تصريحات بابا الفايتكان غير مقبولة بتاتاً وتعد تدخل فى شؤن مصر الداخلية , وقال إننى أختلف مع البابا فى تلك التصريحات ,مضيفاً لماذا لم يطالب بحماية المسلمين فى العراق حين تعرضوا الى الكثير من أعمال العنف هناك , منتقداً تلك النظرة التى ينظر بها البابا والتى تدعو الى التفرقة بين المسلمين والمسيحيين فى العالم بأثرة.



بينما فى جديد الاخبار صاحب السيارة المفخخة التى إنفجرت ليلة رأس السنة أمام كنيسة القديسين بالاسكندرية مسيحي ويدعي " ألفريد فريد عادل " حيث سلم نفسة الى النيابة حاليا للتحقيق معة , وعن أسباب تواجد السيارة فى مكان الحادث أكد على انة كان فى القداس هو وجيرانة وأقرابة , مؤكداً على تواجدة وقت وقوع الحادث إلا أنة خرج من السيارة مسرعاً وقت وقوع الإنفجار, وهو ما بدورة يحول القضية الى جهة اخرى ويؤكد على ان تلك التفجيرات كانت إنتحارية من شخص مجهول الهوية فجر نفسة بجوار السيارة .


بينما تبقي الإحتجاجات القبطية الواسعة تجوب فى جميع محافظات مصر إعتراضاً على أحدث الاسكندرية, حيث شهدت العديد من مدن ومحافظات مصر مظاهرات جامحةمن الكثير من الأقباط إعتراضاً على تلك الاحداث
فشهدت منطقة دير القديس سمعان الخراز بالمقطم، اليوم اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن ومواطنين أقباط، بعد فرض الأمن تعزيزات أمنية فى المنطقة، فيما نظم الآلاف مسيرة من كورنيش النيل بإمبابة حتى منطقة ماسبيرو، قبل أن يعترضهم الأمن، وتسببوا فى إغلاق شارع الكورنيش.

وفي المنيا، تظاهر أكثر من ألفي شاب قبطي أمام مبني مطرانية ملوي، بعد مشاهدتهم جنازة شهداء حادث الإسكندرية، علي شاشات العرض بالكنيسة، واستعانت الخدمة الأمنية لحراسة الكنيسة بالكهنة للسيطرة علي الشباب، وتمكنوا من إدخالهم للكنيسة، فيما أحاط بالمطرانية 8 سيارات شرطة، وأغلقت الشوارع المؤدية إليها بالحواجز الحديدية.

وتبقى الإحتجاجات واسعة فى العديد من محافظات مصر تنم عن غضب الكثير من الاقباط فى مصر على ما جري من أحداث الاسكندرية , متابعة مستمرة لجديد الاخبار :

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner