احداث كنيسة الاسكندرية احداث كنيسة سيدى بشر الاسكندرية + فيديوهات

كنيسة سيدي بشر بالاسكندرية
أحداث الاسكندرية
اخر أخبار كنيسة الاسكندرية واحداث كنيسة سيدى بشر بالاسكندرية.
تبقى أصابع الاتهام  حائرة حير التوجة خارجاً وبين القاعدة وبين أعمال متطرفة من مصر نفسها , لكن الكثير من الخبراء والمحللين السياسيين يرجع وبشدة أن تلك الاحداث ورائها جهات خاريجة تحاول زعزة الإستقرار داخل مصر بين المصريين أنفسهم مسلمين وأقباط , عقب أحداث كنيسة الاسكندرية.
بناء على تصريح وزارة الصحة المصرية هناك 21 قتيلاً من بينهم مسلمين وأقباط واكبر من 79 جريحاً , عقب تفجيرات أحداث كنيسة الاسكندرية.
وعقب تلك الاحداث خرج الرئيس محمد حسنى مبارك صباح اليوم مؤكداً على ان تلك الاحداث " احداث كنيسة القديسين بالاسكندرية " تاتى نتيجة اعمال إرهابية موضحاً بان الإرهاب الاعمي لا يفرق بين مسلم وقبطي مؤكداً على ان هناك أطراف خارجية لم يسمها الرئيس تستهدف زعزة الاستقرار الداخلى فى مصر مؤكداً بأن الإرهاب لن يستطيع المساس بالمصري ولا بالنيل.
وقال بأن احداث الاسكندرية هزت مشاعرنا جميعاً مسلمين وأقباط وأضاف قائلا : "ان الامن القومي لمصر هو مسئوليتي الاولى ولن اسمح لاحد بالنيل منه".

ولعل تلك الاحداث الموجعة التى شهدتها الاسكندرية مستهدفتاً كنيسة القديسين سيدى بشر أكدت على الوحدة الوطنية المصرية فبرغم تلك الاحداث وبرغم إمتزاج دماء الشهداء مسلمين ومسيحيين خرج العديد فى مظاهرات حافلة مؤكدين على ان تلك العمليات تاتى على خلفية خارجية مؤكدين بان هناك أيدى خفية تحاول اللعب بالمنطقة وبالمصريين.

هناك الكثير من الفيديوهات التى تم إلتقاطها عقب أحداث الاسكندرية منها ما هو من داخل الكنيسة نفسها ومنها عقب التفجيرات خارج الكنيسة , فيديوهات مؤثرة جداً تدمع لها الاعين لما أصاب شباب مصر على خلفية تلك التفجيرات.

فيديو احداث الاسكندرية عقب تفجيرات كنيسة القديسين بسيدى بشر :



فيديو مرير وموجع لاحداث الاسكندرية أحداث كنيسة الاسكندرية عقب ليلة رأس السنة
فيديو لضحايا حادث كنيسة القديسين :



أيضا بعض الفيديوهات الاخري لحادث الاسكندرية لقطات موجعة وتقشعر لها الابدان لما فيها من جثث الضحايا الكثير من أبناء مصر :


فيديو تشييع جثمان ضحايا احداث الاسكندرية كنيسة القديسين عقب احداث سيدى بشر والسيارة المفخخة :



العديد من الاقباط يهتفون اليوم وعقب أحداث الاسكندرية بقلوب حارق وبغضب جامح قائلين " يا مبارك يا طيار قلب القبطي مولع نار ":
حيث تجمهر اليوم عدداً من الاقباط صباح اليوم لإنتشال وإخراج عشرات الجثث والحرجى من أمام الكنيسة مؤكدين على تراخى الامن فى حماية الاقباط مؤكدين بان السيارة المفخخة كانت هى السيارة الوحيدة المتواجدة أمام الكنيسة , وهو ما بدورة يعد تقصير واضح من قبل قوات الامن مؤكدين على ان الكنائس فى مثل هذا الوقت لابد من حمايتها بشكل كامل.


شاهد أيضا:
اخر اخبار سيدي بشر احداث سيدى بشر فيديو وصور

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner