مشاهده انفجارسياره مفخخه بجوار كنيسه القديسين بالاسكندريه

بعد تضارب التصريحات المختلفة حول اعداد ضحايا انفجار كنيسة القديسين ليلة رأس السنة 2011 خرجت وزارة الصحة مرة اخرى لتعلن عن ارتفاع ضحايا انفجار كنيسة القديسين في الاسكندرية الى 21 قتيلا ووصول عدد المصابين في انفجار سيارة مخففة امام كنيسة القديسين بالاسكندرية وصل الى 43 واغلبهم الان بحالة حرجة حتى انه تم نقل مصابي انفجار كنيسة القديسين الى معهد ناصر بالقاهرة حتى يتم اسعافهم ..
ومن المتوقع خلال الفترة القادمة حصر اعداد جديدة من قتلى انفجار كنيسة القديسين وذلك لوجود جثث داخل مبنى الكنيسة لم يتم نقلها الى المشرحة او التعرف عليها الى الان ..
ومن ناحية اخرى تم فتح تحقيق وتجرى معاينة مكان انفجار كنيسة القديسين في سيدي بشر ميامي وتجرى تحريات لمعرفة الارهابيين الذي خططوا وقاموا بتنفيذ انفجار كنيسة القديسين ..


ارتفع إلى 21 قتيلا, عدد ضحايا الانفجار الذي وقع في وقت متأخر من الليلة الماضية أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية, فيما بلغ عدد المصابين 43 بينهم ثمانية مسلمين.

وقالت المصادر الطبية إن الجرحى يتلقون العلاج في مستشفيين بالمدينة التي تقع على البحر المتوسط، أحدهما يتبع مسجدا مواجها لكنيسة القديسين مار مرقص والأنبا بطرس التي وقع أمامها الانفجار.

وقد فرضت قوات الأمن طوقا على الكنيسة ومنعت الأشخاص من دخولها، بينما تسهل الخروج لمسيحيين يوجدون داخلها منذ وقوع الانفجار, الذي استخدمت فيه سيارة ملغومة, وفقا للشرطة.

كما ذكر شهود عيان لرويترز أن مئات المسيحيين يوجدون داخل الكنيسة التي تسبب الانفجار في تحطيم واجهتها.

وكان محافظ الإسكندرية عادل لبيب أجرى مفاوضات مع قيادات مسيحية في الساعات الأولى من صباح اليوم أسفرت عن موافقة المسيحيين على نقل جثث من داخل الكنيسة إلى المشرحة.

وكان المسيحيون نقلوا الجثث إلى داخل الكنيسة ورفضوا لفترة من الوقت السماح للسلطات بنقلها إلى المشرحة. كما أجبرت قوات الشرطة مسيحيين كانوا يقفون في موقع الانفجار على دخول الكنيسة باستعمال قنابل الغاز المدمع. وطبقا لشهود عيان, فقد رشق مسيحيون قوات الشرطة بالحجارة وزجاجات حارقة.

وعقب الانفجار الذي وقع أثناء مغادرة عدد كبير من المسيحيين الكنيسة بعد احتفال داخلها برأس السنة الميلادية, تجمع مئات المسيحيين ورشق بعضهم مسجدا مواجها لها بالحجارة مما أدى لتهشم زجاج واجهته. كما حطم شبان مسيحيون غاضبون عشرات السيارات, وهتفوا مرددين "بالروح بالدم نفديك يا صليب".  

الساعة 2 ونص بعد منتصف الليل انفجارات الاسكندرية امام الكنيسة القديسين

مشاهدة احداث تفجير سيارة مفخخة امام كنيسة القديسين بالاسكندرية ليلة راس السنة


الي من يهمه الامر

طبعاً تفكير صهيونى بشع لعمل فتنة فى مصر كنيسه جمب جامع وليله رأس السنه وفعلا المسيحين حاولو تكسير الجامع وتدخلت قوات الامن بالغاز المسيل لتفكيك الاشتباك

رسالة الى الاخوة الاقباط : ديننا يمنعنا من ممارسة هذة الافعال الشنيعة و من يقوم بها فهو ليس بمسلم و ليس مننا فلا تلقو باللوم على المسلمين فكلنا اخوة وطن واحد ولا تنساقو لهؤلاء فيكونو قد نجحو فى احداث الفتنة بيننا

على فكره المصابين فيهم مسلمين ومسحيين ان شاء الله وحدتنا الوطنيه هى اول من تكون 

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner