بالصور مظاهرات الاسكندرية تنديداُ بتفجير كنيسة الاسكندرية

مصر قلب واحد نسيج واحد شعب واحد
مظاهرات اليوم فى الاسكندرية تنديداً بتلك الأعمال الإرهابية على كنيسة القديسين بالاسكندرية.

ففى الاسكندرية نظم عدد من طلاب جامعة الاسكندرية وأعضاء من هئية التدريس بالجامعة , مظاهرات حافلة اليوم تنديداُ  بتلك الاعمال الإرهابية التى راح ضحيتها 12 قتيلا و80 مصاباً ليلة رأس السنة أمام كنيسة القديسين بالاسكندرية بمنطقة سيدى بشر.
ونقلا عن موقع الجزيرة نت بأن المسيرة طافت بمجمع الكليات النظرية , الى ان إنتهت بوقفة إحتجاجية أمام مبني الجامعة ,حيث شارك فى تلك الوقفة رئيس الجامعة وعمداء وطلاب 17 كلية من كليات جامعة الاسكندرية.
حاملين فى تلك المسيرة لافتات كثيرة جداً معبرة عن مدي الاسى والجرح الذى تعمق فى قلوب الكثير من أبناء الشعب المصري نظراً لما جري من أعمال إرهابية ,كان من بين تلك اللافتات لافتة مكتوب عليها "عاش الهلال مع الصليب " , ولا للارهاب , الارهاب لا دين ولا وطن لة .

بينما كان هناك عدد من المسيحيين الغاضبين الذين تناوبوا المناوشات مع قوات الأمن على فترات متقطعة , رداً على محاولة تفريقهم قاموا بإلقاء الحاجرة على قوات الامن وتكسير عدد من زجاج السيارات المارة بالشارع والمناطق المجاورة.

وفرقت قوات الأمن العديد من الاحتجاجات المسيحية الغاضبة التي جابت العديد من الشوارع المحيطة بالكنيسة باستخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع، وقامت بإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى الكنيسة وفرضت طوقا أمنيا على المنطقة.

بينما إشتبكت قوات مكافحة الشغب مع عدد من المتظاهرين الذين طالبوا القصاص من من مرتكب تلك الاحداث مطالبين بإقالة وزير الداخلية حبيب العادلى معبرين عن مدى أسفهم لهذا التقصير الذى تظهرة الداخلية فى حماية الكنائس.
وتمكنت قوات الأمن بالمحافظة من احتواء مظاهرة محدودة بمنطقة العصافرة، رفع خلالها المتظاهرون الصلبان الخشبية ورددوا هتافات منددة بحادث الإسكندرية، وبالحكومة.


بينما جابت تلك المظاهرات العديد من محافظات مصر ففى القاهرة من ناحية أخرى أصيب 25 من أفراد الشرطة المصرية بينهم خمسة ضباط إضافة إلى 15 من المسيحيين في مظاهرات شرقي القاهرة.

صور للمظاهرات التى جابت الأسكندرية اليوم إحتجاجاً على احداث كنيسة الاسكندرية:






فيديو لقاء مع المصابين من حادث كنيسة القديسين بالاسكندرية

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner